التّنوير ettanwir Uncategorized أبو القاسم بن ناجي – معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان – الجزء الأوّل

أبو القاسم بن ناجي – معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان – الجزء الأوّل

nn

أبو القاسم بن ناجي

n

n

n

معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان

n

n

n

الجزء الأوّل

n n

nn
n

n

:نَبْذَة عن الكتاب

n

n

تكمن القيمة العلميّة لهذا كتاب، في كون المؤلّف لم يكتف فيه بالاعتماد كلّية على ما أورده عبد الرّحمان بن محمّد الدبّاغ في كتاب  معالم الإيمان في معرفة أهل القيروان , بل أنّه عقّب عليه في تكملته لكتاب عليه في تكملته لكتاب اغ، مستفيدًا في بعض تراجمه من كتاب  رياض النّفوس  لأبي بكر عبد الله المالكي، و طبقات  أبي العرب، وكتاب  ترتيب المدارك  للقاضي عياض، متمّمًا عمله بما وقف عليه شخصيً ّا من معالم مميّزة للواقع الاجتماعيّ والثّقافيّ لمدينة القيروان في عصره. ويمكن من ثمّ اعتبار هذا الكتاب وثيقة تاريخيّة متميّزة، اتّسمَت بالموضوعيّة والمنْهج اللمي الذي لم يطلق العنان لسرد الكمّ الهائل من كرامات الأولياء وخوارق « الأبدال » التي سنقف عليها سواء في  تكميل الصّل حاء  لعيسى الكناني أو في  مورد الظّمآن  لمحمّد الجودي.

nn
n
رابط التّحميل:
n

ابن ناجي-معالم الإيمان-ج1

n

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Post

السِّلْسِلَة الأَدَبِيَّة – مُرَتَّبَة تَرْتِيبًا أَلِفْبَائِيًّا بِاعْتِبار عَنَاوِين المُؤَلَّفَاتالسِّلْسِلَة الأَدَبِيَّة – مُرَتَّبَة تَرْتِيبًا أَلِفْبَائِيًّا بِاعْتِبار عَنَاوِين المُؤَلَّفَات

السِّلْسِلَة الأَدَبِيَّة n مُرَتَّبَة تَرْتِيبًا أَلِفْبَائِيًّا بِاعْتِبار عَنَاوِين المُؤَلَّفَات n n   n n التَّرْتِيب الأَلِفْبَائِيّ بِاعْتِبار عَنَاوِين المُؤَلَّفَات n nn n -أ- n nn n ـ1ـ عنوان الكتاب: أدب

أبو القاسم بن ناجي – معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان – الجزء الثّالثأبو القاسم بن ناجي – معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان – الجزء الثّالث

أبو القاسم بن ناجي n n n معالم الإيمان في معْرِفَة أهْل القَيْرَوان n n n الجزء الثّالث n n nn n n : نَبْذَة عن الكتاب n تكمن القيمة العلميّة لهذا